mazika3500
اهلا وسهلا

mazika3500


 
الرئيسيةالبوابةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 العراق : المجموعة الايرانية المسلحة لا تزال داخل الاراضى العراقية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mido
general manager
general manager
avatar

عدد المساهمات : 54
تاريخ التسجيل : 18/12/2009
العمر : 28
الموقع : www.mazika3500.yoo7.com

مُساهمةموضوع: العراق : المجموعة الايرانية المسلحة لا تزال داخل الاراضى العراقية   الإثنين ديسمبر 21, 2009 1:01 pm

قال المتحدث باسم الحكومة العراقية على الدباغ بان القوة الايرانية المسلحة انسحبت السبت من موقع بئر فكة لكنها لاتزال داخل الاراضى العراقية ونطالب الجانب الايرانى بالانسحاب الكامل من الاراضى العراقية والرجوع الى النقطة التى كانت عليها فى السابق.

واضاف المتحدث على هامش زيارة رئيس الوزراء العراقى نورى المالكى للقاهرة ان هناك اتصالات بين وزيرى خارجية العراق وايران لتفعيل لجان ترسيم الحدود المشتركة وتثبيت العلامة الحدودية لحل هذا النزاع.

واوضح ان العراق لايحتكم الى الجانب الايرانى فيما يتعلق بالخلاف على الحدود مؤكدا انه لدينا كامل الدلائل والاثباتات على ان هذه الاراضى عراقية وان بئر فكة عراقى وتم حفره بعد ترسيم العلامات الحدودية.

وردا على سؤال حول امكانية تدخل الولايات المتحدة فى هذا النزاع قال الدباغ ان هذا شان عراقى لادخل بالولايات المتحدة به وهذا يتم حله ضمن العلاقات الثنائية ولانحتاج الى الولايات المتحدة الان.

وردا على سؤال اخر حول دور الجامعة العربية قال المتحدث العراقى اتصور ان الامر نستطيع ان نحله ثنائيا ولو احتجنا سنشرك الاشقاء العرب فى الحل مؤكدا ان جميع الخيارات مفتوحة من اجل المحافظة على سيادة العراق ولانسمح للجانب الايرانى ان ينتهك حدودنا او يخرق سيادتنا.

كما اكد ان بلاده لديها كامل الشرعية الدولية و"الجامعة العربية" و"الاشقاء العرب" معربا عن امله الايتطور الامر الى الدرجة التى تاخذ مدى غير الذى نريده وذكر اننا نتحدث عن خلاف حدودى نحاول ان نتجاوزه فى اطار العلاقات الثنائية بين الجانبين العراقى والايرانى.
وقال لم نصل حتى الان الى حل ونطالب الجانب الايرانى بالخروج من الاراضى العراقية.

برلماني إيراني: بغداد مدينة بمليار دولار

من ناحية اخري، قال حسين إبراهيمي عضو لجنة السياسة الخارجية والأمن القومي في البرلمان الإيراني إن بغداد لاتزال مدينة لطهران بنحو مليار دولار في صورة تعويضات عن أضرار فترة الحرب بين الدولتين في ثمانينيات القرن الماضي.

وأضاف إبراهيمي -في تصريحات نقلت شبكة "برس تي في" الإيرانية الأحد مقتطفات منها- "وفقا لتقديرات الأمم المتحدة يجب أن يدفع العراق لنا إيران ألف مليون دولار تعويضات عن حرب الثماني سنوات التي شنها ضد إيران".


المصدر : اراب نيوز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
العراق : المجموعة الايرانية المسلحة لا تزال داخل الاراضى العراقية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
mazika3500 :: الاخبار اليوميه-
انتقل الى: